5 Easy Facts About إدارة الوقت أثناء البحث عن وظيفة Described

Wiki Article



لذلك، تأكد من تحديد أهداف واقعية تستطيع تحقيقها في الوقت المحدد.

من أهم الخطوات التي يجب أن تقوم بها لزيادة إنتاجيتك في العمل هي تحديد الأهداف الواقعية. عندما تحدد هدفًا واضحًا ومحددًا لنفسك، فإنك تعرف بالضبط ما الذي تحاول تحقيقه وتترك لنفسك فرصة للتركيز والعمل بجدية نحو تحقيقه.

يبدأ تحديد الأولويات بالنظر إلى النشاطات التي تستطيع إنجازها والتي تحقِّق لك النتائج التي تصبو إليها، ثمَّ التعاون مع الآخرين للتعامل مع المهام الأسهل، كي تتمكَّن من التركيز على أولوياتك.

بعد ذلك، حدد أفضل طريقة لمناقشتها مع رئيسك. كما عليك أن تتجنب لوم نفسك وتحميلها مسؤولية وقوع الخلل أو أن تقوم بتوجيه اتهامات سلبية لمديرك. وبدلاً من ذلك يجب تقدم حلاً يساعد كلاكما على تحقيق أهدافكما والظهور بمظهر جيد. وإذا تعذّر حل المشكلة، فاتصل بمشرف الموارد البشرية للحصول على المساعدة.

سيمنحك ذلك إمكانية تتبع سير العمل، بحيث تراجع بنهاية كل يوم المهام المطلوبة وتقارنها بالمواعيد المحددة لها، وتكون قادرًا على متابعة العمل باستمرار وكشف التأخر في إنجاز أي مهمة.

إدارة الوقت تأتي مع مجموعة واسعة من الفوائد التي تؤثر على مختلف جوانب حياتنا:

فحص البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل محدد

مثل: تقسيم المهام وتوزيعها على جدول زمني، واختيار الطريقة الأنسب لتنفيذ المهام، ومراقبة تطور العمل، وكذلك البقاء على تواصل مع أعضاء الفريق في حالة الاستخدام الجماعي.

كما يجب أن تتمتع بروح البحث والاطلاع والتطوير، للاستفادة من الأدوات التقنية التي يمكن أن تسهّل عملك.

تجنب التسويف: التسويف هو أكبر عدو للإنتاجية. نور الإمارات حاول تقسيم المهام الكبيرة إلى مهام أصغر لتجنب الشعور بالإرهاق.

يُعَدُّ التخطيط من المهارات الفعاَّلة لإدارة الوقت، التي عليك تطويرها إذا كنت ترغب في إدارة وقتك بنجاح.

قم بتحضير قائمة الأفكار والخطط القادمة أثناء التنقل، حيث يمكنك الاستفادة من هذا الوقت للتفكير الإبداعي والتخطيط.

زيادة الرضا الشخصي: الشعور بالإنجاز والسيطرة على الوقت يعزز الرضا الشخصي ويساهم في تحسين المزاج العام.

وإذا كنت تشعرين بعدم الأمان أو أنك بحاجة إلى مساعدة، فأبلغي مشرف الموارد البشرية. كما أنه من المهم الاحتفاظ بدليل على سلوك الشخص الآخر المتحرش. وفي بعض الحالات قد تحتاجين إلى مساعدة قانونيّة.

Report this wiki page